MASTER BEDROOM DESIGN تصميم غرفة نوم

MAH Designs

MASTER BEDROOM DESIGN تصميم غرفة نوم

كيف تختار ديكور منزلك ؟ 7 نصائح تساعدك على اختيار ديكور منزلك

يصمم بعض الناس منازلهم لتعكس شخصياتهم وأذواقهم. لديهم العديد من الأثاث والديكورات ، مما يخلق إحساسًا بالدفء والانتماء. ومع ذلك ، فإن بعض الناس يزينون منازلهم بطريقة غير جذابة. هذا يمكن أن يجعلهم يشعرون بالبرد والانفصال عن منازلهم. للتواصل بشكل أفضل مع منازلهم ، يجب عليهم تصميمها بطريقة تروق لهم شخصيًا.

يختار بعض مصممي المنازل استخدام أنواع متعددة من البلاط لمساحاتها الداخلية. يمنح هذا المساحات إحساسًا مميزًا ويجعلها تبدو أكثر جاذبية. بالإضافة إلى ذلك ، يختارون زخارف النوافذ مثل الستائر أو القماش الشفاف لمنح نوافذهم مظهرًا طبيعيًا من الهدوء والصفاء. يجب أن تكمل الزخارف الفكرة العامة للمنزل دون أن تبدو في غير محلها. – – يجب أن ينضح المنزل بشخصية صاحبه – سواء كان ذلك هدوءًا أو بهجة. كما يجب أن يعكس ذوقه في التزيين. يتيح له اختيار ديكور المنزل التعبير عن نفسه وجعل منزله يشعر وكأنه منزل له.

تزيين منزلك هو نشاط يجده معظم الناس ممتعًا. يمكن أن يكون ديكور المنزل تعبيرًا عن أذواقك الشخصية ويمكن أيضًا أن يكمل أسلوب الديكور الخاص بك. ينطوي اختيار ديكور منزلك على التفكير بعناية في هذه العناصر. ستحتاج إلى التفكير في ميزانيتك وحجم منزلك ومصالحك الخاصة عند الاختيار.

أولاً ، ضع في اعتبارك نوع الشخص الذي تكون عليه عندما يتعلق الأمر بديكور المنزل. هل انت انسان جميل يقدر الاناقة والجمال؟ أم أنك شخص عملي يفضل الراحة والأداء الوظيفي على الأسلوب؟ ستساعدك إجابتك في تحديد نمط ديكور المنزل الذي يناسبك بشكل أفضل.

عند تصميم الديكور الداخلي ، يوصى باختيار نمط معين مناسب لجميع الغرف ، مما يساعد على إرساء الوحدة والتناغم والانسجام بين أجزاء المكان المختلفة  وزيادة ترتيبها وأناقتها ، ومن الجدير بالذكر أن هناك العديد من النماذج المختلفة  مثل الأسلوب الرسمي و التقليدي أو الكلاسيكي  الحديث.

Reception design

ثانيا الهدف من الديكور المنزلي هو خلق توازن بصري في جميع الغرف  ويعتمد هذا التوازن على نمط الديكور التقليدي  أي أن محتوى الغرفة موزع بشكل متناظر أو نمط غير تقليدي. هنا  يجب توزيع المحتوى بناءً على تركيز الغرفة.

 ثالثا ستحتاج أيضًا إلى التفكير في جوانب ديكور المنزل الأكثر جاذبية بالنسبة لك – الوظيفة أو الجماليات أو كليهما – وكيف يرتبط ذلك بكيفية تزيين منزلك. – – بعد ذلك ، ضع في اعتبارك ديكور منزلك عند اتخاذ قرارك . هل ستستخدم ألوانًا محايدة أم ستختار ألوانًا نابضة بالحياة؟ هل ستستخدم مواد طبيعية مثل الحجر أو الخشب؟ أم ستختار مواد اصطناعية مثل البلاستيك أو الزجاج؟ يجعل التزيين بألوان محايدة من السهل تغيير العديد من الأشكال المختلفة دون الحاجة إلى شراء عناصر متعددة. تحديد إيقاع معين للعناصر بنفس اللون أو الملمس أو النمط واستخدام تردد معين وفقًا لحجم أو لون أو ترتيب الألوان تسبب الارتباك والعشوائية وأخطاء التباين والتنوع في الشكل.

 

Reception design

رابعا يعتبر اللون أحد أهم عناصر الزخرفة ، لأنه يجب استخدام تدرجات اللون بحذر ، لأنها يمكن أن تظهر جمال وأناقة المنزل ويدرج التدرج اللوني ارتباطًا وثيقًا بين غرف المنزل المختلفة في نموذجه أو نمطه. اللعب بألوان نابضة بالحياة يجعل من السهل تخصيص مساحتك مع منحها أيضًا إحساسًا بالدفء. تكمل المواد الطبيعية والاصطناعية بعضها البعض بشكل جيد ويمكن أن تضيف جمالًا مجردًا إلى خيارات التصميم الداخلي الخاصة بك. على سبيل المثال يقول بعض المصممين والمبتكرين في الديكور أن من الضروري وضع قطعه سوداء في الغرفة ايا كانت لكنها تظهر جمال باقي الالوان في الديكور.

ويجب اختيار الدرجه الصحيحه من الألوان ، فعادة تكون المشكلة ليست في اللون نفسه لكن في الدرجة التي قمت باختيارها لذلك يجب عند اختيار الالوان تكون مختارة علي الطبيعه.

والأفضل دائما في اختيار الألوان أن يكون لون طبيعي ومتعارف عليه للحوائط ولون غامق و داكن للأرضية و لون فاتح و مشرق للسقف.

وخامسا يجب اختيار الأثاث و تحديد كل قطعة في مكانها قبل الطلاء لتحديد مكان كل قطعة في البيت و معرفة اللون الذي سيتم السيطره به من الاثاث لاختيار لون طلاء مناسب له.

عادة يتم الجمع بين الألوان لاظهار قطع معينه في الغرفة و لأن الجمع بين لونين فاتح و غامق يعطي للمكان شكل رسمي نوعا ما لذلك يتم اختيار الالوان المتضادة في غرفة الجلوس او غرفة المعيشة.

سادسا عليك في البداية اختيار معظم قطع الأثاث اللازمة لمنزلك الجديد وتختار بعدها ألوان طلاء الحوائط قبل شراء الأثاث والمفروشات وغيرها فلون الجدار من أهم القرارات التي تتخذ في عملية تصميم الديكور فإن قمت بالطلاء ثم بعد ذلك اشتريت الأثاث فإن لون الطلاء قد يجبرك على اختيار ما لا ترغب من مفروشات وأثاث ثم تشعر بالسخط على اختيارك.

سابعا الإضاءة السيئة في المنزل تسبب الكثير من المشاكل فيخطئ الكثير من الناس عن عدم دراية وسوء تصميم بإضاءة لا تناسب المنزل وأثاثه وحجم غرفه فعليك في البداية أن تحسن اختيار الإضاءة حسب مساحة الغرفة وأن تبتعد عن الإضاءة الصاخبة في غرف النوم وأن تقوم بزيادة الإضاءة في الصالة الكبيرة مع الإهتمام بوجود اضاءة مخفية هادئة يتم اضائتها في الوقت المتأخر من المساء.

– أما بالنسبة لك ، فأنت بحاجة أيضًا إلى التفكير في الطريقة التي تحب بها تزيين منزلك. هل تحب تنظيم الأشياء ، أم تفضل مظهرًا أكثر عشوائية؟ هل ستستخدم ألوانًا جريئة أم ستختار ألوانًا أكثر دقة؟ هل ستكون هناك ألعاب في الفضاء عندما ينتقل الأطفال؟ تحتاج أيضًا إلى التفكير في مقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في تزيين منزلك. هل هناك بعض المساحات التي تريد تحديثها لاحقًا حتى تتناسب مع المساحة المتبقية؟

بناءً على هذه العوامل ، ضع في اعتبارك ما يناسب نمط حياتك بشكل أفضل عند اختيار عناصر جديدة لمنزلك. ضع في اعتبارك أنواع الأشخاص الذين سيعيشون في منزلك ، والديكور الأنسب لك ، ومقدار الوقت الذي تريد أن تقضيه في تحديث المساحات المختلفة في منزلك. من السهل أن تنشغل بإثارة تزيين منزلك الجديد ، لكن هذه المهمة المثيرة تكون صعبة إذا لم يكن لديك خطة قوية!

لكن يمكنك دائما ان تصل الى نتائج رائعة ونحن في ماه للديكور والاستشارات الهندسية نوفر لك العديد من الخدمات التي تساعدك دائما على الاختيارات الانسب لك على المدى القريب والبعيد بعد اللقاء بالمهندسين المتخصصين والذين يوفرون الدعم الهندسي طوال الوقت لتحقيق افضل النتائج ويسعدنا دائما المساعدة في الوصول الى افضل النتائج.

d
Sed ut perspiclatis unde olnis iste errorbe ccusantium lorem ipsum dolor
Instagram feed
Call Now Button