villa exterior design

MAH Designs

villa exterior design

أشهر المواد المستخدمة في تصميم واجهات الفلل

اختيار الواجهة المناسبة أمر في غاية الأهمية، لأن الواجهة هي العنصر البارز عند تصميم فلل خاصة، وهي أول ما تراه ويراه زوارك. لذا لا بد من التأني في اختيارها أو توكيل الأمر إلى مهندس معماري ليصممها وفق طراز التصميم الذي يعجبك. وفيما يلي قائمة بأفضل مواد تستخدم لتصميم واجهات الفلل وأكثرها أناقة:

 

أولًا: الواجهة الخشبية 

تأتي الأخشاب بعدة مزايا تساعدك على اختيارها، فحينما تنوي تصميم فلل في مكان ذا درجة حرارة مرتفعة، تعطيك الأخشاب واجهة دافئة وخلابة بفضل مظهرها الطبيعي. ولكن لا بد من معرفة عيوب الواجهة الخشبية التي تؤدي إلى نفور البعض منها، ألا وهي حاجتها المستمرة إلى الصيانة الدورية كي لا يحدث أي تلف للواجهة.

villa exterior design

ثانيًا: الواجهة الزجاجية

قد تتعجب من وضع الزجاج من ضمن أفضل الواجهات المستخدمة عند تصميم فلل عصرية، إذ يمتنع أغلب الأشخاص عن استخدامه بسبب سهولة كسره و نفاذيته للحرارة وأشعة الشمس. ولكن ما حدث فعليًا أن الزجاج المستخدم في واجهات الفلل اختلف تمامًا، فأصبح مقاومًا للخدش أو الكسر.  

 

بالإضافة إلى ذلك فإن الزجاج يسمح بمرور أشعة الشمس لتعطي دفئًا ونورًا للمكان وتضفي مزيدًا من الجمال والأناقة، مع معالجته ليحمي من الأشعة الفوق بنفسجية وأي أشعة ضارة أخرى. فإن كنت تفضل الأناقة والواجهات العصرية فإن الزجاج من أفضل الواجهات التي ستناسبك.

villa exterior design

ثالثًا: الواجهة المعدنية

إن قررت العمل على تصاميم فلل مناسبة للجو شديد الحرارة، يمكن للمعدن أن يكون الواجهة المثالية لفيلتك الخاصة، وذلك لما يعطيه من إحساس بالبرودة تشبه الجو الخريفي كثيرًا، كما أنه سهل التشكيل وسعره منخفض نوعًا ما. ويمكنك التنويع بين عدة معادن على سبيل المثال الألواح الذهبية أو النحاسية أو البرونزية لتخرج في النهاية فيلا غاية في الجمال ومناسبة لاحتياجاتك.



villa exterior design

 

رابعًا: الواجهة الطوبية

منذ العديد من القرون والطوب يستخدم في بناء الواجهات، ومازالت الواجهة الطوبية مستخدمة حتى اليوم. فإن أردت اللجوء إلى الطوب في أثناء تصميم فلل تقليدية ستجد أن الأمر بسيط وسهل، فلن تحتاج إلا الطوب والأسس الخرسانية وبعض المعدات لبناء واجهة مثالية وطبيعية للغاية.

Wedding hall design

خامسا: السيراميك

تحظى أنواع السيراميك بإعجاب الكثيرين ممن يميلون إلى الرقي والفخامة، وفيما يلي قائمة بمزايا استخدام السيراميك في أنواع واجهات الفلل

وأهم خصائصه:

منخفض التكلفة

يتوفر بأشكال وأنواع متعدّدة

سهل التركيب

يُستخدم في صناعة جداريات ذات تصاميم مميزة

مظهره جميل وسهل التنظيف

يتحمّل الطقس البارد والحار ومختلف العوامل الجوية

الدهانات

بالرغم من استخدام أنواع دهانات الجدران والخشب بكثرة في التشطيبات الداخلية للمنازل، إلا أن شركات البناء نجحت في تشطيب العديد من أنواع واجهات الفلل والمداخل باستخدام الدهانات البلاستيكية والدهانات الاسمنتية، ذلك مع الحرص على اختيار الأنواع والمواد التي تتحمّل الحرارة وأشعة الشمس والأمطار وكافة العوامل الجوية.

 

واليك بعض النصائح التي ننصحك بأن تأخدها بعين الاعتبار قبل اختيار الخامات الخاصة لفيلتك او منزلك 

الحرص على اختيار المواد الطبيعية أو الصناعية الملائمة للبيئة المحيطة بالمنزل

التناسق بين التصاميم الداخلية والتصاميم الخارجية للفيلا

اختيار المواد البسيطة والمتناسقة مع بعضها البعض من حيث الشكل واللون، مع الحرص على عدم المبالغة في التصميم

الاهتمام بكافة التفاصيل كون الواجهة تعطي الانطباع الأول لدى الزائر

المحافظة على تنظيف الواجهة وصيانتها بشكل مستمر



d
Sed ut perspiclatis unde olnis iste errorbe ccusantium lorem ipsum dolor
Instagram feed
Call Now Button