Reception design

MAH Designs

Reception design

الفرق بين الجبسون بورد والجبس البلدي

يتم  الخلط كثيرا بين الجبسوم بورد والجبس العادي نظرا لتشابههما في البناء ولكن يمكنك التفريق بين الجبس البلدي والجبسوم بورد ببساطة كالتالي مع توضيح الفروق بينهما من مميزات وعيوب وطرق استخدام.

الجبسوم بورد : عبارة عن ألواح جاهزة ومصنعة يتم تركيبها وتثبيتها بإستخدام شبكة معدنية في الأسقف أو الحوائط وهي عبارة عن اشكال حديثة دارجة يتم استخدامها بكثرة في الآونة الاخيرة ويستخدم بكثرة في الديكورات المودرن والنيو كلاسيك.

Reception design

الجبس البلدي : عبارة عن فرم من الجبس يتم صبها وتركيبها في نفس المكان وأهم ما يُميزها إستخدام الكرانيش وغيرها والتي لا يمكن الحصول عليها بالجبسوم بورد وهو بداية استخدام الجبس عموما فنستطيع القول بأن الجبسوم بورد هو التطور للجبس البلدي او العادي والي يستخدم بكثرة في الديكورات الكلاسيكية. ويكون ايضا قوالب جاهزة في واجهات المباني.

villa exterior design

مميزات وعيوب الجبس البلدي

يمكن الحصول منه علي أشكال مختلفة للكرانيش.

الجبس البلدي أقوي من الجبسوم بورد.

تستطيع أن تحصل منه علي أشكال جميلة ولكنها محدودة.

عيوبة

سعرة مرتفع عن الجبسوم بورد.

أشكالة محدودة بالنسبة للجبسون بورد.

لا يُحافظ علي نظافة المكان، لذلك يصعب عملة في الشقق التي بها أثاث.

مميزات وعيوب الجبسوم بورد

له أشكال لا حصر لها ويمكن ابتكار العديد من الأشكال في الجبس بورد.

خفيف الوزن.

له أنواع لعزل الرطوبة والحرارة.

سعرة منخفض بالنسبة للجبس البلدي.

سريع التركيب بالنسبة للجبس البلدي.

يعطي منظر وشكل أفضل في التشطيب.

يسهل عمل التوصيلات الكهربائية من خلاله.

عيوبه

يحتاج إلي عمالة ماهرة للتأكد من تثبيتة.

ألواح الجبسوم بورد أضعف من الجبس البلدي.

شرح الجبسوم بورد

الجبسون بورد هي ألواح مصنوعة من الجبس والفايبر جلاس والسليكون، يتم صناعتها في شركات ألمانية وإيطالية ويتم بيعها علي شكل الواح لها أبعاد مُختلفة وأشهرها التي لها أبعاد 122 سم * 244 سم. ويتم إستخدام الجبسوم بورد بشكل كبير في الأسقف للحصول علي ديكورات وأشكال مميزة.

انواع الجبسوم بورد

الجبسوم بورد العادي

وهو أكثر أنواع الجبس بورد في الإستخدام وتلك الألواح لها وجهان وجه بلون رمادي ووجه بلون ابيض يكون جاهز للتشطيب، وهذا النوع هو أرخص أنواع ألواح الجبس وأكثرها إستخداماً.

الجبسوم بورد المقاوم للرطوبة

هذا النوع من الجبسوم بورد يُعتبر من أغلي الأنواع ويتميز باللون الأخضر، ومن أهم مميزاتة أنه عازل للرطوبة فيتم استخدامه في البلاد والمناطق التي بها رطوبة عالية.

الجبسوم بورد المقاوم للحريق

هذا النوع من ألواح الجبس هي الأقل في الإستعمال ونادراً ما يتم إستخدمها لأن ألواح الجبس الخضراء بديلة لها، ويتم إستخدامها في الأماكن المُعرضة للحرائق مثل المطابخ وغيرها.

مكونات شبكة الحديد في الجبسوم بورد

 فليشر نحاسي ( أكمون ). التيش (الراد) السي تشانل. الأوميجا. الزاوية.

شرح طريقة تركيب الجبسوم بورد

يتم تثبيت الأكمون في السقف علي مسافات متساوية والأكمون هو عبارة عن فليشر ولكنه أقوي وأكثر متانه.ثم يتم تثبيت التيش في الأكمون والتيش هو عبارة عن واير نحاسي تحدد به إرتفاع وسقوط الجبسوم بورد ثم بعد ذلك يتم تثبيت السي تشانل في نهاية التيش وربطة عن طريق المسار القلاووظ، والسي تشانل هل لوح من المعدن علي شكل حرف السي.

يتم تثبيت الأوميجا في السي تشانل بشل عمودي عليه بحيث يكون هناك ألواح معدنية رأسية وأفقية، والأوميجا هي لوح معدني له شكل حرف اليو مع بروز من الناحيتين.

وفي النهاية يتم تثبيت ألواح الجبسوم بورد بالأشكال التي تُريدها في تلك الشبكة الحديدية. ويجب التأكد من أن افقية الأسقف بإستخدام الميزان.

ويكون سير هذه العملية في ماه ديزاينز عن طريق الاهتمام بهذا الجانب من  المنزل أو المشروع  فيتم تعيين مهندسين معماريين ذوي خبرة لتحديد ما هي الأشكال المناسبة لذوقك وللمكان انتهاءا بالمهندسين المدنيين التي تكمن مهمتهم الرئيسية في الاهتمام بأدق التفاصيل في صنع اشكال الجبسوم بورد وتركيبها لضمان أفضل النتائج.
MASTER BEDROOM DESIGN تصميم غرفة نوم
d
Sed ut perspiclatis unde olnis iste errorbe ccusantium lorem ipsum dolor
Instagram feed
Call Now Button