Office design تصميم مكتب اداري

MAH Designs

أهم أساسيات ديكور صالات الاستقبال ونصائح خاصة بالمساحات الصغيرة!

نصائح لتزيين قاعة الاستقبال

عند تزيين قاعة الاستقبال، من المهم مراعاة الميزات الحالية للمكان. يتضمن ذلك التصميم والتفاصيل المعمارية وأي أثاث أو تركيبات قد تكون موجودة بالفعل. من خلال العمل مع هذه الميزات الموجودة، يمكنك إنشاء مخطط تصميم متماسك وجذاب بصريًا يكمل المساحة. 

على سبيل المثال، إذا كان المكان يحتوي على سقوف عالية ، فقد ترغب في دمج تنسيقات الأزهار الطويلة أو الأضواء المعلقة لجذب العين إلى الأعلى. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم مراعاة تدفق حركة المرور والتأكد من أن نقطة الاستقبال هي النقطة المحورية للفضاء.

يعد اختيار نظام الألوان والموضوع جانبًا رئيسيًا آخر من جوانب زخرفة قاعة الاستقبال. 

عند اختيار الألوان، من المهم مراعاة الحالة المزاجية والجو الذي تريد إنشاءه. 

على سبيل المثال، الألوان الدافئة مثل الأحمر والبرتقالي يمكن أن تخلق جوًا دافئًا وجذابًا ، بينما الألوان الباردة مثل الأزرق والأخضر يمكن أن تخلق بيئة أكثر هدوءًا واسترخاءا. من المهم أيضًا مراعاة أحدث الاتجاهات في ديكور المنزل وديكور الصالات الحديثة عند اختيار نظام الألوان وسوف نتحدث بالتفصيل عنها لاحقا. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد دمج انماط التصميم المختلفة ، مثل تصميم ريفي أو شاطئي ، في ربط التصميم معًا وإنشاء مظهر متماسك وقد تحدثنا عن هذا بالتفصيل في مقال سابق يمكنك  الرجوع اليه من هنا.

تعتبر عناصر الإضاءة والتزيين أساسية في خلق الأجواء في قاعة الاستقبال. يمكن للإضاءة المناسبة تحسين الحالة المزاجية والجو العام للمساحة ، ويمكن استخدامها لإبراز مناطق أو ميزات معينة. يمكن أن تساعد العناصر الزخرفية ، مثل القطع المركزية والطاولة وفن الجدران، في ربط التصميم معًا وإنشاء مظهر متماسك. عند اختيار العناصر الزخرفية، من المهم أن تضع في اعتبارك نظام الألوان والموضوع، واختيار القطع التي تكمل الميزات الحالية للمكان. من خلال دمج عناصر الإضاءة والزخرفة، فيمكنك إنشاء تصميم قاعة استقبال ترحيبي وجذاب.

ويمكنك معرفة المزيد عن انواع والوان واماكن الاضاءات في المقالة التالية

نصائح حول ألوان الاضاءات المناسبة لكل ركن في منزل
 
Reception design

 

تطلى جدران صالات المنازل العصرية بلون طلاء فخم، مع التكسية بالخشب (أو الرخام أو شرائط الإستيل).

توزّع قطع الأثاث “المودرن”، وصغيرة الحجم، والتي لا تخلو من الفخامة، مع التركيز على الأشكال المنحنية لها.

تُختار الطاولات ذات الأسطح الشفافة، في الصالة الفخمة محدودة المساحة.

لا يجب الإفراط في التزيين بالإكسسوارات، في إطار ديكور صالات المنازل، تفاديًا لتشتت النظر. تشتمل القطع التي تعزز فخامة الفراغ على: المزهرية الكريستال المملوءة بالزهور بيضاء اللون وحامل الشمع العصري واللوحة الضخمة التي توزع على الجدران الفارغة… تقوم المرآة أيضًا، بدور بارز في الإيحاء بالرحابة، فهي تشيع شعورًا بالاتساع والعمق ، كما تضاعف كمّ الإضاءة الطبيعية.

لحضور الشتول الطبيعية أهمية في المساحات الداخلية، لا سيما البامبو وشجرة الليلندي، وذلك لتعزيز الراحة النفسية وإضفاء لمسات متجددة ومنعشة في الصالات.

يُفضّل استخدام ورق الجدران لكساء جدران الصالة، أو الدمج بين الحجر والخشب، أو بين الخشب وورق الجدران، أو حتى إدخال الإطارات الخشب إلى الجدران، مع الإنارة المخفية.

تنتشر تصاميم المفروشات المريحة ذات الأشكال المنحنية، بعيدًا من الخطوط المستقيمة.

يُعتمد طراز “الباتو”، الذي هو عبارة عن شرائح تُفتح وتغلق بسهولة، للستائر.

 

تُفصل الصالة، في المساحة المفتوحة، عن ركن الأكل، بوساطة فاصل مفرغ يسمح بالرؤية عبره. يعدّ الفاصل من “الستانلس ستيل”، بلون الفضّة أو الذهب أو البرونز.

تزوّد الجدران بالمرايا، لدور الأخيرة في الإيحاء برحابة المكان.

توضع “الأباجورات” العالية في الزوايا، فضلاً عن الإكسسوارات التي توزّع على الطاولة التي تتوسّط المساحة. تشتمل الإكسسوارات العصريَّة، على: القطع المعدَّة من الـ”ستاينلس ستيل” أو الخشب، علماً أنَّ لون الفضة اللماع يُبرز الإضاءة في المساحة.

لم يعد رائجاً اختيار تصميم الطاولة التي تتوسّط المساحة، بشكل متناسق مع المفروشات بل أصبح التوجه يميل إلى اعتماد الطاولة المشغولة من الحديد، بلون الذهب، أو من الرخام.

تُزيّن المساحة بمدفأة عصريّة مفتوحة من الجانبين، على أن تبدو ألسنة النار واضحة داخلها.



نصائح خاصة بالمساحات الصغيرة.

وفي بعض الاحيان تفتقر صالات الاستقبال الى المساحات الكبيرة وفيه هذه الحالة هناك بعض النصائح

تُستعمل الألوان الحياديّة، كالأبيض والبيج، في طلاء جدران صالة استقبال الضيوف، بخاصّة إذا كان قماش الأثاث يحمل ألوانًا زاهية، مع إمكانية تمييز جدار من خلال طلائه بأحد ألوان موضة الموسم، وذلك في حال كان القماش سادة.

من المواد الأكثر استخدامًا في ديكورات الجدران: ورق الجدران أو الطلاء الناشف أو ذلك اللمّاع الذي يوحي كأنّه طبقة من الزجاج أو ورق الجدران ثلاثي الابعاد أو مادة الإيبوكسي أو الحجر أو الخشب، والأخيرة خامة رائجة الاستخدام في المساحات كافة. كما يُمكن إكساء الجدار بالجبس بورد.

يُستحسن التنسيق بين قماش الستارة والأرائك، علمًا بأنه من المُستحسن أن تكون الستارة بسيطة في التصميم، ومُعدّة من قماشٍ خالٍ من الإكسسوارات. ومن الرائج اعتماد طراز الـ”باتو”، الذي هو عبارة عن شرائح تُفتح وتُغلق بسهولة، لتتخذ شكل طبقات فوق بعضها البعض كما وضحنا سابقا.

 من جهةٍ ثانيةٍ، تسمح الستارة المعدّة من قماش الـ”فوال” برؤية ما خلفها، وبالتالي هي لا تحجب الشمس. لذا، يمكن تزويدها من الأسفل بقطعة من القماش السميك، لا سيَّما الساتان، مع الحفاظ على خامة ولون الـ”فوال”. علمًا بأن القماش السميك يعزّز مشهد ديكور، فيمكن اختياره من لون الـ”فوال” نفسه، أو بلون معاكس تمامًا.

تقوم الإضاءة بدور هامّ في توسيع الفراغ المعماري، فهي تجمّل الصالات وتبرز أعمال الديكور الجذابة. في هذا الإطار، تتداخل الإضاءة المخفية مع “السبوتات” بأنواعها وأشكالها وألوانها أو الثريّا، على السقف الجبسي الحديث قليل التفاصيل. كما يحلو توزيع إكسسوارات الإضاءة، لا سيما “الأباجورات” والشموع.

Reception design

ويجب أن يعتمد فن الديكورات على أحدث تقنيات الإبداع والتطور، لكي يتم الاستفاده من الخامات، والمساحات، والأماكن والإضاءات؛ لإنتاج تصميم متكامل مترابط وبسيط لغرف استقبال بسيطة.

 

نحن نهتم بتوفير كل ما يرغب به العميل بالإضافة إلى مواكبة التطور الذي نعيش فيه الآن ويحدث كل ثانية وبالطبع عالم التصاميم والديكورات كل يوم ينتج لنا ما يسر نظرنا ويبهج أرواحنا لغرف الاستقبال لعلم المصممين بأهمية غرف استقبال الضيوف لذلك يتوفر لدينا نخبة من المهندسين المعماريين ومهندسي الديكور في ماه ديزاينز لتقديم أهم الخدمات التي تساعدك في الوصول إلى أفضل النتائج من حيث الراحة والميزانية المحددة والوقت المناسب والتصميمات العملية, كما نعمل معك على تقديم النصائح المهمة و حل جميع المشكلات التي قد تواجهك أثناء رحلة تصميم وتنفيذ ديكورات منزلك او مشروعك التجاري.

d
Sed ut perspiclatis unde olnis iste errorbe ccusantium lorem ipsum dolor
Instagram feed
Call Now Button